التحقيق مع 8 طلبة أردنيين و7 عرب تمهيدا لعرضهم على القضاء

{title}
أخبار الأردن -

ضبط رجال الأمن العام 8 طلبة أردنيين و7 آخرين من جنسية عربية، اليوم الاثنين، على إثر مشاجرة في إحدى كليات المجتمع بالعاصمة عمان.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إنه ورد لمديرية شرطة شمال عمان اليوم، بلاغ بوجود مشاجرة داخل إحدى كليات المجتمع في منطقة تلاع العلي إثر إيقاع عقوبات فصل من الكلية بحقهم بسبب خلافات سابقة بينهم.

وتابع الناطق الإعلامي: تم التحرك للمكان وفور الوصول تم التعامل وباستخدام القوة المناسبة مع تجمع لعدد من الطلاب والمتجمهرين من خارج الكلية وتم إنهاء التجمع، دون وقوع إصابات تذكر.

وأضاف: تم ضبط ثمانية طلاب أردنيين وسبعة طلاب من جنسية عربية شاركوا بالمشاجرة، وجميعهم داخل المركز الأمني لاستكمال إجراءات التحقيق وإحالتهم للقضاء.

وأشار الناطق الإعلامي إلى أن بعض الأشخاص استغلوا تلك المشاجرة بقصد الإساءة لرجال الأمن ومحاولة بيان أن القوة استخدمت بحق طرف دون الآخر لبث الفرقة والخلاف، "وهو أمر عار الصحة وبعيد عن مبادئنا المعهودة التي نعتز بها في تعاملنا مع كل المقيمين على أرض المملكة ويعرفها عنا الجميع".

وأوضح أن "القوة الأمنية تعاملت بحيادية تامة بهدف تفريق التجمع ومنع الاحتكاك بين أطراف المشاجرة، وعملت على تفريق المتجمهرين دون التأكد من هوياتهم، خصوصا من تجمعوا خارج الكلية".

 وأكد الناطق الإعلامي أنه ستتم الملاحقة القانونية لكل من يحاول زعزعة علاقات الأخوة واستغلال تلك الحادثة لنشر أخبار مضللة، "وهو ما يدحضه ببساطة الإجراءات الموثقة لدينا والتعامل بشكل حرفي وقانوني مع كافة أطراف المشاجرة من الجانبين وفق الإجراءات القانونية المتبعة وإحالتهم جميعا للقضاء للفصل بينهما دون تمييز ليأخذ القانون مجراه بعدالة".

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير